الإثنين , سبتمبر 20 2021
الرئيسية / سلايدر / “مؤسسة الدح” تنعي وفاة د.إسماعيل الدفتار المحدث وعضو هيئة كبار العلماء

“مؤسسة الدح” تنعي وفاة د.إسماعيل الدفتار المحدث وعضو هيئة كبار العلماء

تنعي مؤسسة وساحة الشيخ سعيد عمران الدح وفاة الدكتور إسماعيل الدفتار ،عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ،والذى توفى اليوم الثلاثاء عن عمر 81 عام ،حيث لقب الراحل بخطيب المنبرين”.

ويعد الدكتور إسماعيل الدفتار، عضو هيئة كبار العلماء، وأستاذ الحديث الشريف بجامعة الأزهر،وُلد الدكتور إسماعيل الدفتار، عام ١٩٣٦، في قرية قشطوخ، في مركز تلا، بمحافظة المنوفية، في بيئةٍ أزهرية؛ حيث أتمّ “الدفتار” حِفْظَ كتابِ الله قبل أن يبلغ التاسعة من عمره.

وانتقل للدراسة في المعهد الأحمدي الأزهري بطنطا، ومنه حصل على الشهادتين الإعدادية والثانوية، وبعدها التحق بكلية أصول الدين، وكان ترتيبه الأوّلَ على دفعته؛ ليُعيّنَ معيدًا في قسم الحديث، بكلية أصول الدين.

تدرّج “الدفتار” في السُّلّم الأكاديمي إلى أن حصل على درجة الأستاذية، ليتخرّج داعيةً مستنيرًا وخطيبًا مُفَوَّهًا وعالِمًا جليلًا، نُشر علمُه في الآفاق، وتناقَلَه طلاب العلم من مُختلِف دول العالم. ارتقى “الدفتار” منبر الجامع الأزهر، وظلّ خطيبًا له لمدة ١٨ عامًا، كما مارَس العملَ البرلماني، بعد ما تمّ تعيينه عضوًا في مجلس الشورى عام ١٩٨٦، ثم تُوّجت تلك المسيرةُ الحافلة بتعيينه عضوًا في هيئة كبار العلماء.

شاهد أيضاً

من لقاءات الساحة.. شاهد الشيخ محمود صوفى في (الله أكبر عدتي وعتادي)